المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 5 أسباب وراء العناد بين الأزواج


ronya
2012-09-26, 10:54 PM
5 أسباب وراء العناد بين الأزواج




العناد صفة موجودة فى الرجل والمرأة، إلا أن هناك بعض الأزواج يشكون من عناد الزوجة، وتصلب رأيها مما يدفع بالحياة الزوجية إلى طريق شائك، فى حين أن الزوجة ترى أنه السلاح الوحيد الذى قد تدافع به عن نفسها أمام تعنت الزوج واستبداده بالرأى، فنجدها تلجأ أحيانا إلى الرفض السلبى لما تراه لا يتوافق مع أسلوبها ومشاعرها، فيترجمه الزوج على أنه عناد وتبدأ المشاكل.

ويوضح الدكتور جمال شفيق أحمد أستاذ علم النفس الإكلينيكى ورئيس قسم الدراسات النفسية للأطفال بمعهد الدراسات العليا للطفولة جامعة عين شمس، إن أسباب العناد بين الزوجين ترجع إلى:

1- قد تصل جذور العناد عند الزوج إلى مراحل حياته الأولى نتيجة تربية خاطئة، فالطفل قد يتشبث برأيه فيبتسم الوالدان وينفذان ما يريد، ثم يتطور الأمر إلى أن يصبح شاب ليتحول بعد ذلك إلى سلوك يومى يرافقه فى زواجه ويمثل نوعا من التمرد.

2- قد يكون عناد الزوج تقليدا للأب، فالرجل الذى ينشأ ويتربى فى بيت يتحكم فيه الأب ويسيطر عليه يحاول أن يقلد نفس سلوك الأب.

3- وراثة صفة (العناد) من الوالدين نتيجة المعاملة الأسرية التى لا تتسم بالاحترام وبث الثقة فى النفس.

4-قد يأتى العناد من الزوج لعدم التكيف مع الزوجة والشعور باختلاف الطباع فيكون العناد صورة من صور التعبير عن رفض سلوك الزوجة، وعدم الانسجام فى الحياة الزوجية.

5- تسلط واستبداد الزوجة برأيها واستهتارها الدائم برأى الزوج، والاستهزاء به قد يدفعه إلى طريق العناد.

مصطف عبدي
2012-09-27, 08:55 AM
سباس وإن كان الأكراد عامة وخاصة الكوبانييون عنيدين بالوراثة.

ronya
2012-09-27, 10:12 AM
نعممممممممممم والف نعم صدقت ...................... وشهد شاهد من اهله
مشكور عالصراحة اخ مصطفى وعالمرور

مصطف عبدي
2012-09-27, 03:32 PM
نعممممممممممم والف نعم صدقت ...................... وشهد شاهد من اهله
مشكور عالصراحة اخ مصطفى وعالمرور
طيب والحل

Rosto
2012-09-27, 03:50 PM
سباس وإن كان الأكراد عامة وخاصة الكوبانييون عنيدين بالوراثة.


العناد عنا للعضم .......... وخاصة بالعشيرة عنا ....... راس متل الحجر

ronya
2012-09-28, 10:18 AM
مشكورين اخ مصطفى عبدي وروستو عالمرور ......... بس انا بقلكون مافي حل هية هية عوجة شو بدك تصلح لتصلح ....... مو رايحة غير علينا نحنا شو بدنا نتحمل لنتحمل وانا بهالمناسبة بحيي الزوجات الكوبانيات الصبورات والقادرات على التعايش مع عقليات ازواجهم ,,,,,, وياريت بس العناد .... كان نص مصيبة ,,,,المشكلة الغيرة كمان للعضم وتحملو يا نسوان لتتحملو ...... طبعا الموضوع نسبي وعمومي ( بس الغالبية هيك :pianis (7)::pianis (7)::pianis (7):)