3:24 م - الثلاثاء أبريل 24, 2221
سجل جرائم الأتراك في عفرين  -   6 مليار ليرة سورية تكلفة المشاريع التي ستنفذ في كوباني هذا الصيف، فما هي؟  -   بينما انهمك العالم باستقلال كردستان عن العراق، كان بوتين يخطط بهدوء للسيطرة على نفط الاكراد  -   افتتاح ممثلية لاكراد سوريا في واشنطن  -   تجديد شبكة الكهرباء في عدد من أحياء كوباني  -   إعلاميات كوباني يهنئن بيوم الصحافة الكردية  -   حملة تنظيف وتشجير للطرق العامة في كوباني  -   رفع أسعار بعض مواد البناء في مقاطعة كوباني  -   مجلس بلدية كوباني يوضح بعض النقاط بخصوص ترخيص المباني والمحلات التجارية  -   افتتاح دورة تدريبية للشبيبة في كوباني  -   انطلاق أول مباراة ضمن دوري “عفرين في القلب” لكرة القدم في كوباني  -   افتتاح ثاني مركز بلدية في ريف كوباني الغربي  -   “الدب السوري”: قائد في «خلية هامبورغ» المسؤولة عن تجنيد عدد من منفذي هجمات 11 سبتمبر في قبضة اكراد سوريا  -   هل سنجد جنودا من الامارات ومصر والسعودية في روجافا لحمايتها ضد تهديد ايران وتركية وسورية  -   دار المرأة في كوباني  -  

تشييع جثمان الشهيد زوهات والكشف عن سجل الشهيد صادق في كوباني

136 Viewed Kobani Kurd 0 respond

شيع اليوم المئات من أهالي مقاطعة كوباني جثمان المقاتل في وحدات حماية الشعب زوهات كوباني إلى مثواه الأخير في مزار ’’الشهيدة دجلة’’، كما كشف مجلس عوائل الشهداء خلال المراسم عن سجل مقاتل استشهد في صفوف حركة التحرر الكردستاني.

وبمشاركة المئات من أهالي مقاطعة كوباني بإقليم الفرات، وممثلين عن المؤسسات المدنية والإدارة الذاتية الديمقراطية ومقاتلين وقياديين في وحدات حماية الشعب والمرأة، شيع اليوم جثمان المقاتل في صفوف وحدات حماية الشعب زيور علي الاسم الحركي زوهات كوباني الذي استشهد أثناء تأديته لواجبه تجاه وطنه، إلى مزار ’’الشهيدة دجلة’’ بالمدينة.

وفي المقبرة، بدأت مراسم التشييع بتقديم مقاتلي وحدات حماية الشعب والمرأة عرضاً عسكرياً.

تلاه إلقاء القيادية في وحدات حماية المرأة كلستان سري كانيه كلمة، ثمنت فيها التضحيات الجسيمة التي يبذلها مقاتلو ومقاتلات وحدات الحماية في سبيل حماية مكتسبات الشعب في الشمال السوري.

وعاهدت القيادية، بالسير على خطا رفاقهم الشهداء حتى اجتثاث الإرهاب من شمال سوريا، وإفشال جميع المؤامرات التي تحاول النيل من النظام الفيدرالي وإرادة شعوب المنطقة.

بدوره أشاد الرئيس المشترك لمجلس عوائل الشهداء بمقاطعة كوباني عارف بالي، بالتضحيات الكبيرة التي يقدمها أبناء المنطقة ضد الإرهاب والاحتلال التركي ومرتزقته الهادفين لزعزعة أمن واستقرار المنطقة والقضاء على مكتسبات الشهداء ونضال شعوب المنطقة.

وبعدها قرئت وثيقة الشهادة للمقاتل زوهات كوباني وسلمت لذويه.

كما كشف مجلس عوائل الشهداء خلال المراسم، عن سجل مقاتل من كوباني استشهد ضمن صفوف حركة التحرر الكردستاني وهو الشهيد “شيخ محمد شيخ محمد الاسم الحركي صادق”.

ووسط زغاريد الأمهات والهتافات التي تمجد الشهداء، رفع رفاق الشهيد زوهات من مقاتلي وحدات الحماية جثمانه على الأكتاف ليوارى الثرى في مزار الشهيدة دجلة.

Facebook comments:

comments

You must be logged in to post a comment.