3:24 م - السبت أبريل 24, 2928
سجل جرائم الأتراك في عفرين  -   6 مليار ليرة سورية تكلفة المشاريع التي ستنفذ في كوباني هذا الصيف، فما هي؟  -   بينما انهمك العالم باستقلال كردستان عن العراق، كان بوتين يخطط بهدوء للسيطرة على نفط الاكراد  -   افتتاح ممثلية لاكراد سوريا في واشنطن  -   تجديد شبكة الكهرباء في عدد من أحياء كوباني  -   إعلاميات كوباني يهنئن بيوم الصحافة الكردية  -   حملة تنظيف وتشجير للطرق العامة في كوباني  -   رفع أسعار بعض مواد البناء في مقاطعة كوباني  -   مجلس بلدية كوباني يوضح بعض النقاط بخصوص ترخيص المباني والمحلات التجارية  -   افتتاح دورة تدريبية للشبيبة في كوباني  -   انطلاق أول مباراة ضمن دوري “عفرين في القلب” لكرة القدم في كوباني  -   افتتاح ثاني مركز بلدية في ريف كوباني الغربي  -   “الدب السوري”: قائد في «خلية هامبورغ» المسؤولة عن تجنيد عدد من منفذي هجمات 11 سبتمبر في قبضة اكراد سوريا  -   هل سنجد جنودا من الامارات ومصر والسعودية في روجافا لحمايتها ضد تهديد ايران وتركية وسورية  -   دار المرأة في كوباني  -  

أهالي كوباني شيعوا جثمان المقاتل علاء الدين

106 Viewed Kobani Kurd 0 respond

بمراسم مهيبة، شيع المئات من أهالي مقاطعة كوباني جثمان مقاتل واجب الدفاع الذاتي علاء الدين بوزي استشهد أثناء تأديته لواجبه العسكري في مدينة الرقة إلى مثواه الأخير في مزار الشهيدة دجلة.
وشارك في مراسم تشييع جثمان مقاتل واجب الدفاع الذاتي علاء الدين بوزي الذي استشهد أثناء تأديته لواجبه العسكري في مدينة الرقة، المئات من أهالي مقاطعة كوباني وممثلين عن الإدارة الذاتية الديمقراطية، وأعضاء المؤسسات المدنية، قوات الأمن الداخلي، قوات واجب الدفاع الذاتي.

ولدى وصول جثمان الشهيد علاء الدين إلى مزار الشهيدة دجلة جنوبي مدينة كوباني، استقبله أهالي كوباني وأمهات الشهداء وسط ترديد الشعارات التي تمجد الشهداء.

مراسم التشيع بدأت بالوقوف دقيقة صمت، تلاها عرض عسكري قدمه مقاتلو واجب الدفاع الذاتي. ومن ثم ألقى الرئيس المشترك لهيئة الدفاع الذاتي في مقاطعة كوباني، عصمت شيخ حسن كلمة وجه فيها التعازي لعائلة الشهيد وقال “الشهيد علاء الدين كان متزوجاً ولديه أطفال ورغم ذلك حمل على عاتقه واجب حماية أرضه وكرامته”.

وأضاف شيخ حسن “نحن لا نثق بأحد، الثقة والقوة والإرادة نستمدها من شهدائنا وشعبنا ومن فكر وفلسفة القائد أوجلان”.

بدورها ألقت عضوة مؤتمر ستار سميرة حج كرعو كلمة توجهت فيها بالعزاء لذوي الشهيد علاء الدين وعاهدت بالسير على خطى الشهداء حتى تحقيق الأهداف التي ضحى الشهداء بحياتهم في سبيلها.

بعد ذلك قرأت وثيقة الشهيد علاء الدين بوزي وسلمت لذويه، ليواري جثمان الشهيد الثرى في مزار الشهيدة دجلة وسط ترديد الشعارات التي تمجد الشهداء.

Facebook comments:

comments

You must be logged in to post a comment.