3:24 م - السبت أبريل 24, 2799
سجل جرائم الأتراك في عفرين  -   6 مليار ليرة سورية تكلفة المشاريع التي ستنفذ في كوباني هذا الصيف، فما هي؟  -   بينما انهمك العالم باستقلال كردستان عن العراق، كان بوتين يخطط بهدوء للسيطرة على نفط الاكراد  -   افتتاح ممثلية لاكراد سوريا في واشنطن  -   تجديد شبكة الكهرباء في عدد من أحياء كوباني  -   إعلاميات كوباني يهنئن بيوم الصحافة الكردية  -   حملة تنظيف وتشجير للطرق العامة في كوباني  -   رفع أسعار بعض مواد البناء في مقاطعة كوباني  -   مجلس بلدية كوباني يوضح بعض النقاط بخصوص ترخيص المباني والمحلات التجارية  -   افتتاح دورة تدريبية للشبيبة في كوباني  -   انطلاق أول مباراة ضمن دوري “عفرين في القلب” لكرة القدم في كوباني  -   افتتاح ثاني مركز بلدية في ريف كوباني الغربي  -   “الدب السوري”: قائد في «خلية هامبورغ» المسؤولة عن تجنيد عدد من منفذي هجمات 11 سبتمبر في قبضة اكراد سوريا  -   هل سنجد جنودا من الامارات ومصر والسعودية في روجافا لحمايتها ضد تهديد ايران وتركية وسورية  -   دار المرأة في كوباني  -  

مسؤولون بريطانيون يتعهدون بالتضامن مع السلطات الكردية في غربي كردستان

217 Viewed Kobani Kurd 0 respond

زار مسؤولون من حزب العمال البريطاني السلطة التي يقودها الأكراد في غربي كردستان يوم الثلاثاء وتعهدوا بالوقوف معها في وجه ما تتعرض له من تهديدات بهجمات.

الوفد ضم “لويد رسل مويل، نائب عن حزب العمال البريطاني. اللورد موريس جلاسمان،عضو بحزب العمال في مجلس اللوردات. سيمون دبينغ، مدير مكتب النقابات الدولي. ريان فليتشر، مسؤول النقابات في بريطانيا. وإبراهيم دوغوس مدير مركز التقدم الكردي”.

وقال موريس جلاسمان وهو  ”نحن هنا من أجل علاقة طويلة الأمد معكم حيث يمكننا دعمكم ضد كل الذين يحاولون تدمير حريتكم.“ وأضاف في تصريحات أدلى بها في مدينة قامشلو التي اعلنها الاكراد عاصمة لفدراليتهم شمال سوريا ”نحن نقدم أيضا تضامننا من القلب“.

ويقول زعماء أكراد وعرب متحالفون معهم إنهم يسعون للحكم الذاتي في إطار سوريا لا مركزية وليس الانفصال.

وقال عبد الكريم عمر وهو عضو بارز في الإدارة الذاتية في الشمال إن الوفد البريطاني الذي وصل يوم الثلاثاء يمثل أول وفد رفيع المستوى من نوعه.

وأشار إلى حدوث اجتماعات من قبل لم يتم الإعلان عنها. لكنه قال إن هذه أول زيارة بهذه الطريقة الرسمية. وقال عمر إن أعضاء البرلمان البريطاني سيبحثون الوضع في عفرين ومشكلة عشرات الآلاف من السكان النازحين هناك.

وقال جلاسمان إنهم سيتفقدون أجزاء من شمال سوريا ويلتقون مع مقاتلين من وحدات حماية الشعب الكردية بالإضافة إلى المجالس المدنية المحلية.

الوفد زار ايضا كوباني ومن المتوقع ان يزور منبج والرقة وديرالزور، وفي كوباني التقى بمسؤولي حكومتها المحلية.

Facebook comments:

comments

You must be logged in to post a comment.