12:08 ص - الخميس ديسمبر 8, 2016

من نحن




“كوباني كرد”

صحيفة يومية اخبارية كردية مستقلة، تغطي أخبار كوباني

بدأت من العام 2006، ومقرها الرئيسي هو كوباني.

رئيس هيئة التحرير:

 

ينتهج موقع kobanikurd.com سياسة مفتوحة على الطاقات والكفاءات في مجال مقالات الرأي والتقارير والابحاث بصورة تضمن لأجيال جديدة من الكتاب الظهور والتعبير عن رأيهم بحرية والتواصل مع الجمهور مباشرة. ويرحب الموقع في هذا السياق بالمتخصصين الذين يرغبون في الكتابة في مجال تخصصهم وعكس تجربتهم عبر مقالات صحفية، أو بالهواة الذين لا يفتقرون إلى الموهبة في هذا المجال.
إن سياستنا تهدف لتحقيق معادلة الابقاء على معايير مهنية صارمة في السياسات التحريرية باستبعاد المواد الضعيفة تحريريا (أي ضعيفة المصداقية، أو غير جذابة للقراء، أو ذات معلومات أو آراء مستهلكة سبق نشرها، أو الإنشائية أو سيئة الصياغة وغير ذلك من مخالفات أصول كتابة المقالات) والتشجيع على إضفاء لمسات جديدة تتمثل بنقلة ابداعية وحفر في اتجاهات تخلق للموقع خصوصية أن يثير متعة القاريء.
من ناحية أخرى، لا تشمل سياستنا التحريرية الاستفادة من كتاب معينين بشكل دائم أو دوري، ويتخذ قرار النشر عادة بناء على المقال نفسه وليس بناء على الكاتب، وإن كان الموقع يخطط في المستقبل لتطويرات هيكلية تسمح له بالاستفادة الدائمة من الكتاب المميزين.
إن السياسة التي ينتهجها الموقع تشمل في الحقيقة ما يلي:

  • السماح لجميع الراغبين بالمشاركة بفعل ذلك ما دام ما يقدمونه متوافقا مع الأصول المهنية، دون أي اعتبار في قبول الأشخاص للاعتبارات الفكرية أو الشخصية.
  • ضمان الحقوق الادبية والمعنوية للراغبين بالمشاركة، من خلال ذكر اسم الكاتب، وعدم التغيير في محتوى مقال الرأي الخاص به دون إذنه.

إن الحلم الذي نسعى إليه في موقع kobanikurd.com أن يكون الموقع ساحة مفتوحة للأفكار وساحة مفتوحة للكفاءات الصحفية والثقافية وبيئة إيجابية لنشر المعلومة والفكرة على أرقى المستويات المهنية بما يخدم القارئ بشكل عام. نعرف أن هذا على الأغلب حلمكم أيضا، فأهلا بكم في سبيل تحقيق هذا الحلم.

وحتى نستطيع متابعة العمل، واعتماد المزيد من المحررين، والمراسلين، فإننا كمركز اعلامي مستقل، غير ربحي نحتاج الى دعم مختلف الجهات، بغاية الاستمرارية في خدمة المجتمع، كوباني وايصال صوتها ومجمل اخبارها ونشاطها الى العالم، بصورة تضمن موضوعية النقل والتغطية الخاصة.

Comments are closed