9:55 ص - الخميس ديسمبر 8, 2016

معتقل في السجون الايرانية من اهالي كوباني يضرب عن الطعام بعد شلل ذراعه 

425 Viewed Kobani Kurd 0 respond

روج نيوز- مركز الاخبار

اعلن معتقل كردي من اهالي كوباني في السجون الايرانية اضرابه عن الطعام والشراب لعدم تلقيه العلاج،اذا انه كان مصاباً واصبحت اصابته مزمنة سببت بشلل يده اليمنى.

رمضان احمد كمال من اهالي كوباني ناشط في صفوف حزب العمال الكردستاني اعتقله النظام الايراني بعد تلقيه اصابة بليغة في المعارك بمنطقة جالديران بشرق كردستان وحكم عليه بالاعدام ثم تم تخفيض حكمه بالسجن لعشر سنوات لكن تبين انه يتعرض في السجن لموت بطيء يتعمده النظام الايراني.

ونشر كمال بياناً الى الرأي العام تلقت وكالة روج نيوز نسخه منه انه اعلن الاضراب البسيط (الامتناع عنالطعام فقط)،بسب الاهمال المتعمد في السجن، وسيعلن الاضراب القاسي( الامتناع الطعام والشراب) في حال استمر اهمال عملية علاجه.”

وقال كمال انه بسب الاهمال والسياسية التي اتبعها السجن تعرض يده اليمنى لشلل بعد عملية مهملة اجراها صحيي السجن، جراء الاصابة البليغة التي تعرض لها اضافة الى انه يتعرض للتعذيب بين تارة واخرى.”2222016828710_2e1b1e6f27818740a23e

وكان رمضان احمد كمال سبق وان اشتكى من التعذيب الجسدي والنفسي الذي يتعرض له في السجن ونقل عدة رسائل للرأي العام بيّن فيها كيفية التعامل معه في السجن والمرض المزمن الذي ينهش جسده بسبب الاهمال الصحي.

وطالب كمال في رسالته باجراء علاج عاجل لجسده.

وكانت منظمة العفو الدولية اشارت في تقرير سابق لها،الى وضع رمضان كمال الصحي، مطالباً السجون الايرانية باتخاذ الاجراءات اللازمة له.

 

Facebook comments:

comments