11:36 ص - الجمعة ديسمبر 9, 2016

لواء ثوار الرقة يرفض قرار ضم تل ابيض الى الادارة الذاتية

249 Viewed Kobani Kurd 0 respond

أعلن لواء “ثوار الرقة” عن رفضه لعملية ضم مدينة “تل أبيض” إلى كانتون كوباني، ليسجل لواء “ثوار الرقة” أولى ردات الفعل حول المرسوم الذي صدر بالأمس لضم المدينة إلى كانتون كوباني.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

وأكد لواء “ثوار الرقة” في بيانه الرسمي، أن منطقة “تل أبيض”، وناحية “سلوك لرأس العين”، ستبقى كاملة، تتبع لمحافظة الرقة، ولا نقبل بتعديل الحدود الإدارية للمحافظة، وتابعية أي منطقة فيها، تحت أي مسمى كان”.

 وأوضح البيان الرسمي الصادر، أن هكذا قرار ليس من اختصاص المجالس المحلية، أو أي مجلس أو أي هيئة أخرى، مشيراً إلى إن الأمر يحتاج إلى قانون، وهيئة تشريعية تقر بذلك.

وكان قد زار رئيس الحاكمية المشتركة لكانتون الجزيرة “حميدي دهام الجربا” وشريكته “هدية عباس” مدينة تل أبيض في ريف الرقة، أمس/ الثلاثاء،  للتوقيع على مرسوم ضم تل أبيض إلى عين العرب-كوباني.

وشهدت مدينة “تل أبيض” بدورها انتشار أمني كثيف لعناصر وحدات حماية الشعب، ووحدات الصناديد، ولواء ثوار الرقة، وسط استنفار أمني شديد، وإفراغ شوارع المدينة من المارة، والآليات.

يوم الاثنين، شهد اجتماع مسبق ضم قائد لواء ثوار الرقة مع شيوخ عشائر المنطقة في تل أبيض، بهدف تشكيل جيش عربي لتحرير الرقة من داعش، وإدارة البوابة الحدودية مع تركيا.

 
 
 
 

Facebook comments:

comments