12:12 ص - الخميس ديسمبر 8, 2016

قانون التجنيد الاجباري في كوباني الى حيز التنفيذ قريبا

224 Viewed Kobani Kurd 0 respond

ناقش المجلس التشريعي في مقاطعة كوباني مشروع قانون اداء واجب الدفاع الذاتي  المقدم من قبل هيئة الدفاع والحماية الذاتية ،وذلك في جلسة استثنائية عقدت في قاعة المجلس بحضور الرئاسة المشتركة للمجلس وغالبية اعضائه.

وعقد المجلس التشريعي للادارة الذاتية الديمقراطية في مقاطعة كوباني جلسة استثنائية بهدف طرح ومناقشة قانون اداء واجب الدفاع الذاتي، حضر الجلسة الرئاسة المشتركة للمجلس التشريعي نهاد احمد وفائزة عبدي وديوان الرئاسة وغالبية اعضاء المجلس.

وبدات الجلسة بالوقوف دقيقة صمت ، ومن ثم اطلعت فائزة عبدي اعضاء المجلس على سبب عقدهم للجلسة الاستثنائية موضحة بان هدفهم الاساسي من الجسلة هو مناقشة مشروع قانون اداء واجب الدفاع الذاتي في المقاطعة.

وتابعت القول “كنا قد ناقشنا قبل الاحداث الاخيرة مشروع قانون اداء واجب الدفاع الذاتي ولكن جميعكم راى ماحصل، والان وبما ان الفرصة مواتية ومناطقنا بحاجة الى امن وسلام اكثر راينا بانه من الافضل طرح هذا القانون ليسري على المقاطعة ايضا كباقي مقاطعات الجزيرة وعفرين”

بعدها قرأ نهاد احمد الرئيس المشترك للمجلس القانون بندا بندا عارضا اياه على الاعضاء، حيث قدم الاعضاء اقتراحاتهم وناقشوا العديد من المواد وابقوا القانون على حاله الى حين اضافة المقترحات التي اتفق عليها الحاضرون وطرحه مرة اخرى في الجلسة المقبلة التي من المقرر عقدها يوم السبت في 4من شهر حزيران المقبل.

ومايزال القانون قيد الدراسة والنقاش من قبل اعضاء المجلس ويتم العمل عليه الى حين طرحه بالصيغة المتفق عليها في الجلسة المقبلة

ANHA

Facebook comments:

comments