5:56 م - الثلاثاء ديسمبر 6, 2016

صحيفة سورية رسمية: “السلطان”خطط للانقلاب

121 Viewed Kobani Kurd 0 respond

Cne8DzzXgAAsUXt

نشرت صحيفة الثورة السورية في عددها الصادر اليوم أن الانقلاب الفاشل الذي شهدته تركيا كان مدبرا من جانب الرئيس رجب طيب أردوغان ويهدف إلى تشويه سمع الجيش التركي.

وذكرت الصحيفة في عددها، الأحد، أن الانقلاب الفاشل كان بتدبير من الرئيس التركي للانتقام من الجيش وتجريده من الدعم الشعبي الذي لا يزال يحتفظ به.      

وأشارت إلى أن قوات الشرطة الموالية لأردوغان “أهانت عن عمد” الجيش أمام الشعب.      

وفي تركية توسع نطاق حملة على من يشتبه أنهم أنصار محاولة انقلاب عسكري من قبل الحكومة ليصل عدد الأشخاص الذين اعتقلوا من القوات المسلحة والقضاء إلى ستة آلاف بينهم قادة كبار إلى جنود عاديين كما اعتقلت العدد ذاته من القضاة والمدعين.

من جهته قال الداعية التركي فتح الله كولن في بيان “بصفتي شخص عانى في ظل عدة انقلابات عسكرية خلال العقود الخمسة الماضية فإن من المهين للغاية أن اتهم بأن تكون لي أي صلة بمثل هذه المحاولة. أنفي مثل هذه الاتهامات بشكل قاطع.”

ودعا إردوغان الولايات المتحدة لتسليم كولن. وقال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إن واشنطن مستعدة لمساعدة تركيا التي تحاول تحديد المتورطين لكنه أوضح أنها لن تتخذ أي إجراء إلا إذا كان هناك دليل ضد كولن.

وأضاف كيري إن التلميحات العلنية بوجود دور للولايات المتحدة في الأمر “خاطئة تماما” وتضر بالعلاقات وذلك بعدما لمح وزير العمل التركي إلى إن واشنطن لعبت دورا في المؤامرة

 

Facebook comments:

comments