11:42 ص - الجمعة ديسمبر 9, 2016

#داعش، #جبهة_النصرة، #أحرار_سوريا يواصلون قصف ” المدن الكردية في #حلب:

549 Viewed Kobani Kurd 0 respond

‫#‏داعش‬، ‫#‏جبهة_النصرة‬، ‫#‏أحرار_سوريا‬ يواصلون قصف ” المدن الكردية في‫#‏حلب‬:

تتواصل الاشتباكات على طريق كاستيلوا والشقيف بين ‪#‎YPG‬ وعدة فصائل اسلامية متحالفة في حي الشيخ مقصود، في وقت يواصل فيه فصيل ” عفش الارهابي” قصف الحي بالقذائف منذ الصباح.

وبحسب وكالة ANHA فإن الفصائل التي تهاجم الحي هي: جبهة النصرة، لواء سلطان مراد، الفوج الأول، أحرار الشام، تجمع “فاستقم كما أمرت”، فيلق الشام، غرفة فتح حلب، سلطان محمد فاتح وأحرار سوريا.

وتطالب تلك الفصائل المدننين “تسلمهم الحي” الذي يعتبر أحد أحياء حلب القليلة التي لم يتعرض “للنهب، والسرقات” ويسكنه قرابة الـ 50 ألف مدني غالبهم من النازحين.

وفي أعزاز، عفرين أكد جيش الثوار أن جبهة النصرة تواصل حشد المزيد من قواتها وفرضت حصارا على عفرين، في وقت تمكنت فيه قوات QSD من طردهم من قريتي /مريمين، وأناب/، مع استمرار الاشتباكات في محيطة قرية شوارغة وقرية بينه، فيما نشرت ولاتي نت عن نزوح كبير للمدنيين من قريتي المالكية وكشتعار خشية اقتحامها من جبهة النصرة وارتكاب مجزرة بحق المدنيين.

من جهة أخرى تحدثت مصادر محلية من بلدة تلعرن الكردية عن تعرضها مجددا لقذائف تنظيم الدولة الاسلامية / داعش وهو ما ادى لسقوط 8 ضحايا بينهم اربعة أطفال، وكان النظام قد انسحب من مدينتي تلحاصل وتلعرن الكرديتين تاركا اهلها بمواجهة هجمات تنظيم داعش.

وما تزال قرى الشريط الفراتي في ‫#‏كوباني‬ تتعرض ايضا لقذائف التنظيم من تمركزاته في ‫#‏جرابلس‬، فيما الاهالي يناشدون YPG بالتدخل لوقف الهجمات في انتظار ساعة السفر لاعلان معركة تحريرها.

Facebook comments:

comments