11:36 ص - الجمعة ديسمبر 9, 2016

توثيق : 18 هجمة للجيش التركي على كوباني خلال شهر

284 Viewed Kobani Kurd 1 respond

KOBANE-ERISEN-DEWLETA-TIRK-1

KOBANE-ERISEN-DEWLETA-TIRK-2

هجمات جنود الجيش التركي بدأت في 24 تشرين الأول/أكتوبر المنصرم، على نقاط وحدات حماية الشعب والمرأة في مقاطعة كوباني والتي مازالت متواصلة، استهدفت العديد من المناطق والقرى القريبة من مدينة كري سبي وكوباني.

والأماكن التي استهدفها الجيش هي كل من قرية زور مغار الواقعة 35 كم غربي مقاطعة كوباني، مواقع وحدات الحماية في قرية يابسة والتي تبعد عن الحدود 2 كم، مستخدماً الأسلحة الثقيلة من نوع آ4″. بالإضافة إلى قرية سليب قران الواقعة 20 كم غربي مدينة كري سبي، وذلك بأسلحة آ4، موقع زيتونة وقرية تل فندر الواقعتين غربي كري سبي مستخدماً أسلحة آ4. وصوامع قرية تل فندر الواقعة 5 كم غربي كري سبي. وهجوم في محيط قرية “سفتك” على الحدود الغربية لمقاطعة كوباني.

الجيش التركي استهدف صوامع مدينة كري سبي خلال هجماتهKOBANE-ERISEN-DEWLETA-TIRK-5

ضمن إطار هجمات الجيش التركي المتواصلة على مقاطعة كوباني استهدف جنود الجيش التركي في ساعات المساء بتاريخ 19 تشرين الثاني/نوفمر الجاري بالأسلحة الثقيلة صوامع الحبوب الواقعة غربي مدينة كري سبي 2 كم. كما أطلق النيران على الأحياء الغربية للمدينة.

فقدان 3 مدنيين لحياتهم وإصابة 15 آخرون في هجمات الجيش التركيKOBANE-ERISEN-DEWLETA-TIRK-3

ومنذ بدء الهجمات على مقاطعة كوباني استهدف جنود الجيش التركي في هجماته المدنيين العزل القاطنين في القرى المتاخمة لحدودها في المقاطعة. حيث بلغ عدد المدنيين الذين فقدوا حياتهم حتى الآن 3 مدنيين بينهم طفلين، بالإضافة إلى إصابة 15 آخرين بجروح بينهم نساء وأطفال نقلوا إلى مشافي باكور كردستان لتلقي العلاج هناك بينهم إصابات خطيرة.

ANHA/هيفيدار خالد

Facebook comments:

comments

One Response to “توثيق : 18 هجمة للجيش التركي على كوباني خلال شهر”
  1. عبد الرحمن الانصاري
    # 2015/11/25 8:08:30 مساءً at 8:08 مساءً

    سنحرر عين الاسلام ونقتل مرتدي ب ك ك