9:57 ص - الأحد ديسمبر 11, 2016

الدعم التركي ل داعش في كتاب لصحفي مصري

272 Viewed Kobani Kurd 0 respond

PIRTUKA-ROJNAMEVANE-MISRI-620x364

أصدر مركز القاهرة للدراسات الكردية، كتاباً تحت اسم “مغامرة صحفي مصري في دولة داعش”، تتحدث عن دخول صحفي مصري إلى مناطق سيطرة مرتزقة داعش ونقله لوقائع ممارسات المرتزقة، والدعم التركي لهم.

ويقول الصحفي المصري السيد عبدالفتاح في كتابه أنه رصد ما تعرض له أهالي المناطق التي تعرضت لسيطرة مرتزقة داعش من ويلات، جراء معاملة المرتزقة معهم.

كما يشير الكاتب أنه رافق عمليات ومعارك لوحدات حماية الشعب في المناطق الكردية من سوريا، والتي انتهت بطرد مرتزقة داعش من العديد من المدن والقرى.

كما يكشف الكتاب الصادر قبل أيام عن مركز القاهرة للدراسات الكردية والمعروض حالياً في صالة 2 بمعرض الكتاب بجناح بورصة الكتب للنشر، بالأدلة والوثائق التورط التركي في دعم مرتزقة داعش، والمساعدات المختلفة التي قدمها النظام التركي برئاسة أردوغان والمخابرات التركية والضباط الأتراك الذين يتولون تدريب مرتزقة “التنظيم الإرهابي”.

ويلقي الكتاب الضوء على التجربة الفريدة للمقاتلات الكرديات اللاتي قهرن مرتزقة داعش، وبطولاتهن في كوباني وغيرها.

وفي الكتاب مجموعة من الحوارات مع شخصيات سياسية عراقية وسورية وكردية حول “التنظيم الإرهابي والإسلام الجهادي وتركيا وتورطها في دعم داعش وجبهة النصرة”. وعن الحرب التركية ضد الكرد في سوريا والعراق، واحتمالات اشتعال الصراع بين النظام التركي وحزب العمال الكردستاني.

ANHA

Facebook comments:

comments